القاهرة ترجح فرضية الإرهاب على العطل الفني وراء سقوط الطائرة

اخر تحديث : 19/05/2016

الطيران المصري

رجح وزير الطيران المصري « شريف فتحي » اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي عقد بالقاهرة، فرضية الإرهاب على العطل الفني في حادث الطائرة المصرية المنكوبة، وقال إن الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران لا تزال مفقودة وكان على متنها 66 شخصاً في رحلتها من باريس إلى القاهرة، وقال « الطائرة لا تزال مفقودة ولا نؤكد تحطمها ».

ودعا فتحي إلى التوقف عن الافتراضات ومتابعات العمل للوصول إلى الأسباب الحقيقية، قائلا « إن الأولوية الآن للعثور على الحطام حيث يتم البحث جنوب جزيرة كارباثوس اليونانية ».
واضاف « نحن لا ننفي أي فرضية بما فيها العمل الإرهابي أو أي فرضية أخرى »،مشير الى ان « فرضية العمل الإرهابي أقوى من الخلل الفني في سقوط الطائرة ».

وكشف وزير الطيران المصري عن جنسيات الركاب، وهم كالتالي: 30 مصريا و15 فرنسيا وعراقيان وسعودي وبريطاني وبلجيكي وكويتي وسوداني وتشادي وبرتغالي وجزائري وكندي.
من جهة اخرى اكدت المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية « يوروكونترول » أن الطقس لم يكن سيئا في الوقت والمنطقة التي تحطمت فيها طائرة مصر للطيران
وأوضحت « يوروكونترول » في بيان أن الحادث لم يؤثر بشكل كبير على الحركة الجوية في الوقت الحالي بالرغم من وجود أنشطة بحث وإنقاذ في المنطقة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.