العراق: قوات « المالكي » تقتحم ساحة اعتصام « الأنبار » وترفع خيام المعتصمين

اخر تحديث : 30/12/2014

اعتصام الانبار
أقدمت قوة مشتركة من الجيش والشرطة العراقية اليوم الاثنين، على اقتحام ساحة اعتصام الرمادي في « محافظة الأنبار »، وذلك بالتزامن مع استمرار الاحتجاجات لليوم الثالث على التوالي في المحافظة ومناطق عراقية أخرى، تنديدا باعتقال النائب « أحمد العلواني ».
كما أفاد مصدر في شرطة محافظة « الأنبار » اليوم الاثنين، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الأمنية والمعتصمين بالقرب من ساحة اعتصام الرمادي بمحافظة « الأنبار »، فيما تم قطع شبكة الاتصالات والانترنت في عموم مدن المحافظة، وسط حضور كثيف للقوات العسكرية.
وكان وزير الدفاع العراقي « سعدون الدليمي » قد أكد في مؤتمر صحفي أمس الأحد، أن الإسراع في إنهاء وإزالة خيام الاعتصامات في « الرمادي » سيسهم بالتعجيل في إطلاق سراح النائب « أحمد العلواني » العضو في كتلة العراقية وأشد منتقدي رئيس الوزراء « نوري المالكي »، والذي تم اعتقاله الاثنين الماضي، مشيرا إلى أنّ قوات الجيش ستتدخل لإزالتها في حال بقي الأمر على حاله.
وبرر « الدليمي » هذا القرار بأن « خيام المعتصمين أصبحت مقار تستخدمها الجماعات الإرهابية لتنفيذ عملياتها الإجرامية ضد المدنيين الأبرياء، مبينا أن خيام المعتصمين أسهمت في « تدهور الوضع الأمني في « الأنبار »، على حد قوله.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.