العراق تهدد تركيا بـ « المقاومة » في حال لم تسحب قواتها نهائيا من أراضيها

اخر تحديث : 25/12/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

ابراهيم الجعفري
هدد وزير الخارجية العراقي « إبراهيم الجعفري » في مقابلة مع رويترز اليوم الجمعة ، « بالمقاومة » ضد تركيا في حال رفضت سحب قوات لها تتمركز قرب الموصل ويأتي ذلك بعد يوم واحد من مطالبة وزراء الخارجية العرب أنقرة بالانسحاب من العراق.
وقال »إبراهيم الجعفري » « العراق متمسك بالطرق السلمية وليس لدينا نية أن نمضي في طريق التصعيد. لكن إذا أصر الطرف المقابل فالخيار مفتوح. المقاومة مشروعة عندما تنتهك سيادتك. »
واتهم « الجعفري » تركيا « بالالتفاف » على مطلب سحب القوات بإعادة نشرها في مناطق أخرى.
ويذكر أن وزراء خارجية الجامعة العربية طالبوا أمس الخميس ، في اجتماع غير عادي تركيا بسحب نحو 150 جنديا من معسكر « بعشيقة » قرب الموصل شمال العراق ، دون قيد أو شرط ، بعد دعوة العراق لمجلس الأمن الدولي للتدخل لمنع « الانتهاك التركي » لأراضيه.
في المقابل أكدت تركيا أنها تجري مهام تدريب في المعسكر تستهدف « داعش » ، وقد قامت بسحبت بعضا من هذه القوات الأسبوع الماضي إلى قاعدة أخرى داخل إقليم « كردستان » العراق ، لكن بغداد أصرت على ضرورة سحب القوات من كامل الأراضي العراقية.
من جهته دعا الرئيس الأمريكي « باراك أوباما » نظيره التركي « رجب طيب إردوغان » على الى « نزع فتيل التوتر » مع العراق من خلال الاستمرار في سحب القوات التركية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.