العراق: المتظاهرون ينسحبون من المنطقة الخضراء ويهددون بعصيان مدني

اخر تحديث : 02/05/2016

العراق

اصدرت اللجنة العراقية المنظمة للتظاهرات ،بياناً عقب انسحاب المعتصمين من المنطقة الخضراء، اوضحت فيه مطالب المعتصمين وشروطهم.مهددة بمزيد من الاقتحامات والعصيان المدني في حال لم تنفذ شروطهم، وأبرزها التصويت على حكومة تكنوقراط.

وقال البيان أن « المعتصمين سينسحبون احتراما لمئات آلاف الزوار الشيعة الذين يتدفقون على العاصمة بغداد لإحياء مناسبة دينية (ذكرى وفاة أحد أئمة الشيعة) ».مشيرة الى ان « أتباع الصدر سيعاودون الاحتجاجات بعد ذلك لحين تنفيذ مطالبهم »، مبينة أن « مطالب المتظاهرين تتمثل في التصويت على كابينة تكنوقراط خلال جلسة واحدة للبرلمان ».

واكدت الناشطة في « التيار الصدري » إخلاص العبيدي،خلال تلاوتها للبيان، « في حال عدم تحقيق ذلك فإن المحتجين سيعملون على إقالة الرئاسات الثلاث (الجمهورية والوزراء والبرلمان)، والاحتجاجات ستزيد حدة للضغط نحو حل البرلمان والذهاب لإجراء انتخابات مبكرة ».مضيفة « في حالة عدم الاستجابة لمطالبنا سندخل مقرات الرئاسات أو سننظم العصيان المدني والإضراب العام ».

وكان الآلاف من أنصار الصدر، قد اقتحموا السبت المنطقة الخضراء التي تضم مقرات الحكومة والبرلمان وسفارات عربية وغربية، ودخلوا مقر البرلمان قبل انسحابهم منه، ومواصلة اعتصامهم بالمنطقة.
وجاء اقتحام المتظارين للبرلمان على خلفية تأجيل جلسة له كانت مقررة السبت، لتقديم رئيس الحكومة حيدر العبادي باقي تشكيلة وزارة « تكنوقراط » التي قدم جزءا منها قبل أيام.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.