العراق: هجوم مسلّح على سجنين وأنباء عن فرار « آلاف » السجناء

اخر تحديث : 22/07/2013

سجناء في العراق

قام مسلحون مجهولون بمهاجمة سجني « التاجي » و »أبو غريب » قرب بغداد مساء أمس الأحد، ما أدّى إلى مقتل 12 شخصا على الأقل من عناصر الجيش والشرطة وحراس السجون وإصابة 40 آخرين.

وذكرت مواقع تُعنى بأخبار الجهاديين الاثنين أن آلاف السجناء تمكنوا من الفرار خلال هذه العملية، فيما أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إحباطها.
وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد « سعد معن » في بيان نُشر على موقع الوزارة، أنّ القوات الأمنية بقيادة عمليات بغداد وبمساندة من طيران الجيش تمكنت من إحباط هجوم مسلح شنه مسلحون مجهولون استهدف سجني « التاجي » شمال البلاد و »أبو غريب » غربها.
في مقابل ذلك، انتشرت على مواقع تُعنى بأخبار الجماعات الجهادية أنباء عن تمكن « آلاف » السجناء من الفرار من السجنين، كما تناقل مواطنون، لهم صلة بجماعات جهادية ومقربون من تنظيم القاعدة على شبكة التواصل الإجتماعي « تويتر » خبر هروب 6 آلاف سجين.
جدير بالذكر أنّ هذين الهجومين جاءا بعد مرور عام تماما على إعلان زعيم تنظيم القاعدة في العراق « ابو بكر البغدادي »، عن عملية « هدم الأسوار »، والتي تهدف إلى فك أسرى المسلمين في كل مكان.
يأتي هذا في الوقت الذي ارتفعت فيه حصيلة الاعتداء الانتحاري، الذي استهدف قافلة عسكرية صباح اليوم، بشرقي الموصل شمال غرب العراق، إلى 25 قتيلا.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.