الظواهري يُوّجه رسالة في محاولة لاسترجاع قيادته الجهاديّة

اخر تحديث : 25/04/2017

ايمن-الظواهريa

قال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصريّة اليوم الثلاثاء 25 افريل 2017 ، عقب كلمة مقتضبة القاها زعيم تنظيم القاعدة « أيمن الظواهري » إن الأخير يسعى الى استقطاب اعلامي و تاكيد حضوره على الساحة القتالية في ظل التشتت داخل الحركات الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة.

واعتبر المرصد أن كلمة « الظواهري » التي جاءت تحت عنوان « الشام لن تركع إلا لله »، و التي وجهها لعموم المسلمين لاتزال تعتمد على اسلوب بعيد كل البعد عن السلمية، حيث اعتمد فيها شهادات قرآنية موظفة توظيفا خاطئا تدفع للعنف و التطرف باسم الجهاد، ويسعى من خلالها إلى أن يظل في صدارة المشهد ويُثبت وجوده.
وأوضح المرصد بأن « الظواهري » يسعى لتوحيد كافة الفصائل والجماعات تحت لواء واحد هو لواء القاعدة، يسعى إلى ذلك منذ انشقاق تنظيم داعش عن القاعدة، وهو يحاول ذلك مستخدمًا قاموسه في وصف حالة الجهاد في بلاد الشام.
ووجه « الظواهري » في خطابه رسالة مفادها توحيد كافة الفصائل والجماعات تحت لواء واحد هو لواء القاعدة، داعيا الى الجهاد و مواجهة المخطط الخبيث في اشارة لقضية الشام والتي اعتبرها قضية الأمة كلها.
وبين المرصد أن خطاب العنف و العداء الشديد للتنظيمات الارهابية ، يكشف مدى ابتعادها عن تعاليم الإسلام الحنيف، وأن سياسة هذه التنظيمات تتحرك وفق سياسة انتهازية ، تهدف الى تحقيق مصالحها بشتى الطرق.
يُشار إلى أن « الظواهري » عُرف بسياسة التطرف التي تدعو إلى « الجهاد » وزرع الافكار المتطرفة و التي ما فتئ التنظيم الارهابي المتطرف داعش يعتمد هذا الاسلوب في حربه الضروس في مختلف انحاء العالم، كتعلّة لنشر الاسلام وفق اساليب و معاني خاطئة مُنّفرة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.