الصين : مقتل 28 عنصرا في تنظيم « ارهابي » باقليم « شينجيانغ »

اخر تحديث : 20/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

الشرطة الصينية

أعلنت وكالة انباء الصين الرسمية الجديدة « شينخوا » اليوم الجمعة ، أن الشرطة الصينية قتلت بالرصاص 28 عنصرا في « تنظيم ارهابي » في اقليم « شينجيانغ » الذي تقطنه أكثرية من « الاويغور »، الأقلية المسلمة الناطقة بالتركية، والذي يشهد باستمرار أعمال عنف.
وتاتي هذه العملية بعد انتهاء « عملية الـ56 يوما » التي شنتها قوات الأمن اثر موجة العنف التي خلفت في سبتمبر حوالى 15 قتيلا، وفق « ثياشان » الموقع الاخباري الالكتروني لحكومة الاقليم .
وقد استهدفت هذه العملية الأمنية مجموعة تتهمها بكين بالوقوف خلف الهجوم الذي استهدف في 18 سبتمبر منجما للفحم نائيا في منطقة « اكسو » « جنوب غرب شينجيانغ » قرب مقاطعة بيشينغ والذي اسفر عن مقتل 16شخصا وهم خمسة شرطيين و11 شخصا بريئا من اتنيات مختلفة بحسب الاعلام الرسمي.
ويندد « الاويغور » بالاضطهاد الديني والثقافي الذي يتعرضون له من قبل السلطات وبالتوطين المكثف للهان « الاتنية الاغلبية في الصين » في « شينجيانغ » ، الاقليم الذي يتمتع بحكم ذاتي والغني بالموارد الطبيعية.
في المقابل بكين ترفض هذه الاتهامات وتحمل « مجموعات ارهابية ومتطرفة » مسؤولية اعمال العنف التي اوقعت مئات القتلى في السنوات الأخيرة.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.