السودان يأسف من حظر السفر الأمريكي والعراق يُرحّب بالقرار الجديد

اخر تحديث : 07/03/2017

ترامب

أعربت وزارة الخارجية السودانية في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء 7 مارس 2017، عن خيبة أملها من القرار التنفيذي المعدل للرئيس الأمريكي « دونالد ترامب » الذي يحظر سفر مواطنين من 6 دول للولايات المتحدة الأمريكية لمدة 90 يوما من ضمنها السودان.
في المقابل، عبرت وزارة الخارجية العراقية عن ارتياحها لقرار « ترامب » الجديد الذي نص على استثناء العراقيين من حظر السفر للولايات المتحدة الأمريكية.
وبين المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية « أحمد جمال » أن القرار الأمريكي يُعد خطوة نحو تعزيز التحالف الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن في مختلف المجالات و على رأسها محاربة الإرهاب.
و كان الرئيس الأمريكي « دونالد ترامب » قد وقع أمس الاثنين، أمرا تنفيذيّا منقحا يقضي بوقف إصدار تأشيرات جديدة لرعايا 6 دول عربية وإسلامية وتعليق قبول اللاجئين لمدة 120 يوما، بحسب البيت الأبيض.
يشار إلى أن المرسوم الجديد سيدخل حيز التنفيذ في الـ16 من مارس الجاري، ويحل محل أمر كان قد صدر في 27 من جانفي المنقضي، يقضي بحظر دخول مواطنين من سبع دول إسلامية لمدة 3 أشهر على الأقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهي كل من سوريا وإيران والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.