السّعودية و الكويت تُخصّصان مبالغ مالية مليون لدعم الاحتياجات الإنسانية فى اليمن

اخر تحديث : 25/04/2017
من قبل | نشرت في : السياسة

8a

أعلنت السّعودية، اليوم الثلاثاء 25 افريل 2017 ، خلال مؤتمر بشأن خطّة تمويل العمليات الانسانية فى اليمن المنعقد فى جنيف، تبرعها بمبلغ 150 مليون دولار إضافية لدعم الاحتياجات الإنسانية الموجهة للعمليات
.وقالت السعودية ان هذا المبلغ يأتي بالإضافة إلى 100 مليون دولار خصصتها الرياض للمركز منذ بداية العام الحالي لدعم جهود الإغاثة في اليمن.
هذا و اعلنت الكويت خلال كلمة القاها نائب وزير الخارجية الكويتى « خالد سليمان الجار الله » أمام المؤتمر، ان بلاده ستخصّص 100 مليون دولار أمريكى للمساهمة في دعم الاحتياجات الإنسانية الموجهة لليمن.
كما اشار الجار الله الى أن هذا المبلغ يكمل أيضا التزام الكويت السابق بمبلغ 300 مليون دولار كقروض ميسرة عبر الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية لتمويل المشاريع الإنمائية فى اليمن وتم الإعلان عنها خلال الاجتماع الوزارى لمجموعة أصدقاء اليمن الذى عقد فى نيويورك عام 2012.
و أكّد « الجار الله » ان القضاء على الأوضاع الإنسانية المتدهورة في اليمن يتطلب ، كفّ النزاعات و الصراعات القائمة في البلد مشيرا الى ان هذا الامر لن يتحقق إلا من خلال ايجاد حلّ سياسى وتضافر جهود المجتمع الدولى ممثلاً بمجلس الأمن.
هذا و اكد « جار الله ان بلاده تدعو جميع الأطراف إلى العودة إلى مائدة المفاوضات من اجل إنهاء هذا الصّراع القائم منذ قرابة 3 سنوات.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.