السعودية تكشف عن منفذي الهجمات الانتحارية في « المدينة المنورة »

اخر تحديث : 08/07/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، مساء أمس الخميس، عن هوية منفذي الهجمات الانتحارية في « المدينة المنورة » قرب المسجد النبوي و « القطيف » ، فيما اعتقلت الأجهزة الأمنية 19 شخصاً على خلفية « جرائم إرهابية » .
من جهته قال المتحدث الأمني للداخلية « اتضح من إجراءات التثبت من هوية منفذ الجريمة الإرهابية عند المسجد النبوي بأنه « نائر مسلم حماد النجيدي البلوي » ، سعودي يبلغ من العُمر 26 عاماً ولديه سابقه تعاطي مخدرات » .
وأضاف المتحدث أن منفذي هجوم القطيف، هم « عبد الرحمن صالح محمد العِمِر يبلغ من العمر 23 عاماً، ممن سبق إيقافهم عام 1435هـ لمشاركته في تجمعات غوغائية تنادي بإطلاق سراح الموقوفين في قضايا إرهابية » .
الى جانب « إبراهيم صالح محمد العِمِر يبلغ من العمر 20 عاماً، وعبدالكريم إبراهيم محمد الحسِنِي يبلغ من العمر 20 عاماً . وجميعهم لم يستخرجوا بطاقات الهوية الوطنية »، حسب المتحدث الأمني.
وتابع المتحدث الأمني للداخلية أنه « بفحص العينات المرفوعة من مخلفات الانفجارين تبين وجود آثار مادة النيتروجلسرين NITROGLYCERIN المتفجرة، وهي مماثلة للمادة التي ضبطت آثارها بحادث الانفجار بمواقف السيارات بمستشفى سليمان فقيه بجدة.. ».
ولفت المتحد ث الى أنه »جرى على خلفية الجرائم الإرهابية التي وقعت بالمدينة المنورة ومحافظتي جدة والقطيف القبض على (19) متهماً ممن توفرت أدلة وقرائن على علاقتهم بها منهم (7) سعوديين و (12) من الجنسية الباكستانية ».
ويذكر ان رجال الأمن كانوا اشتبهوا، الاثنين الماضي ، في أحد الأشخاص أثناء توجهه إلى المسجد النبوي الشّريف عبر أرض فضاء تستخدم كمواقف لسيارات الزوار، وقيامه عند اعتراضهم له بتفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه . ما اسفر عن مقتل 4 جنود
وقد فجر 3 انتحاريين أنفسهم أحد المساجد المجاورة لسوق « مياس » في محافظة « القطيف »، في هجوم لم يسفر عن سقوط ضحايا. وبالتزامن مع هجوم المدينة المنورة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.