السعودية تحذف اسم « التحالف العربي » من لائحتها السوداء

اخر تحديث : 07/06/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

السعودية

أعلنت الأمم المتحدة أمس الإثنين ، أنها ستحذف اسم « التحالف العربي » الذي تقوده السعودية في اليمن من لائحتها السوداء على خلفية مقتل مئات الأطفال في اليمن، في انتظار إعادة النظر في الوقائع.
وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة « ستيفان دوجاريك » ، إن « بان كي مون » وافق على المقترح السعودي بإعادة النظر في الوقائع والحالات الواردة في التقرير بمشاركة التحالف.
وأضاف « في انتظار نتائج إعادة النظر المشتركة، يحذف الأمين العام اسم التحالف من اللائحة المرفقة بالتقرير » .
وكانت الرياض قد انتقدت تقرير للأمم المتحدة يتهم التحالف بالمسؤولية بنسبة 60 في المائة عن 785 طفلا قتلوا و1168 قاصرا جرحوا العام الماضي في اليمن.
وقال السفير السعودي لدى المنظمة الأممية « عبدالله المعلمي » للصحافيين أن التحالف يرى أنه « تمت تبرئته » ، معلنا أن التغيير الذي طرأ على اللائحة « نهائي وغير مشروط ».
وقد طلب « المعلمي » في وقت سابق ، من الأمم المتحدة أن « تصحح على الفور » تقريرها، مشيرا إلى أن نشره قد يسيء إلى مفاوضات السلام الجارية في الكويت بين الحكومة اليمنية والحوثيين.
وكررت الأمم المتحدة تحذيرها من « كارثة إنسانية » في اليمن حيث أسفر النزاع عن مقتل أكثر من 6400 شخص منذ آذار/مارس 2015.
و اتهمت منظمة « هيومن رايتس ووتش » تعليقا على القرار الأممي، « بان كي مون » بالاستسلام للضغوط السعودية، مشيرة إلى أن الأمم المتحدة نفسها قد وثقت الضربات الجوية لقوات التحالف على المدارس والمستشفيات في اليمن.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.