السعودية: إعدام 47 شخصا بينهم نمر النمر بتهمة الإرهاب

اخر تحديث : 02/01/2015

السعودية ننن

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم السبت 2 جانفي عن تنفيذ حكم الإعدام بحق 47 شخصا أدينوا بتهم إرهابية بينهم فارس الشويل ونمر النمر وذلك حسب ما جاء في بيان للوزارة.
وأوضحت وزارة الداخلية السعودية أن الـ47 شخص، وهم 45 سعوديا ومواطن مصري يدعى « محمد فتحي عبدالعاطي السيد »، وآخر تشادي يدعى « مصطفى محمد الطاهر أبكر »، أدينوا بـ »استهداف مقار الأجهزة الأمنية والعسكرية، والسعي لضرب الاقتصاد الوطني، والإضرار بمكانة السعودية وعلاقاتها ومصالحها مع الدول الشقيقة والصديقة ».
وحسب ما جاء في البيان فقد « صدقت الأحكام من قبل محكمة الاستئناف المختصة وكذلك من المحكمة العليا، كما صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وصدق من مرجعه بحق الجناة المذكورين ».
وذكر بيان الداخلية السعودية عشرات العمليات الإرهابية للمنفذ فيهم حكم الإعدام، ومن بينهم « نمر باقر النمر » الذي كانت المحكمة الجزائية قد أكدت في مارس 2015 على حكم إعدامه بعد إدانته بـ »إشعال الفتنة الطائفية » و »الخروج على ولي الأمر ».
وأكدت الداخلية السعودية في البيان أن المحكومين بالإعدام تبنوا أفكارا متشددة ونفذوا عمليات تفجير وقتل.

وقد حذر وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية سابقا السعودية من أن إعدام « النمر » « سيكلف السعودية الكثير »، وجاء ذلك على لسان مساعد « حسين أمير عبداللهيان ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.