الجيش الباكستاني يعتقل 97 من متشددي القاعدة وعسكر جنجو

اخر تحديث : 12/02/2016

اللفتنانت جنرال عاصم باجوا

أفاد « اللفتنانت جنرال عاصم باجوا » في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، أن الجيش الباكستاني اعتقل 97 من متشددي القاعدة وجماعة « عسكر جنجوي » بينهم ثلاثة قياديين في مدينة كراتشي الساحلية الجنوبية وأحبط هجوما مزمعا كان يهدف لاقتحام سجن وتحرير أحد المحتجزين‭‭‭ ‬‬‬البارزين.
وأوضح الجيش أن المعتقلين متهمون بالتورط في عدد من الهجمات الرئيسية على قاعدتين جويتين باكستانيتين ومطار « كراتشي » الرئيسي وعدد من مقار المخابرات الإقليمية ومنشآت للشرطة في الفترة من عام 2009 و2015.
وقال « اللفتنانت جنرال عاصم باجوا » في المؤتمر الصحفي، أنه تم اعتقال « نعيم بخاري » و »صبري خان » من عسكر « جنجوي » و »فاروق بهاتي » نائب زعيم تنظيم القاعدة في شبه القارة الهندية خلال عمليات نفذتها القوات الباكستانية في الآونة الأخيرة.
وأضاف » جنرال عاصم باجوا » ، « توصلنا إلى أن كل الجماعات الإرهابية تحاول التعاون معا لتنفيذ هجمات إرهابية » ، منوها أن العديد من المعتقلين ومن بينهم « بخاري » كانوا في مراحل متقدمة من التخطيط لاقتحام سجن « حيدر أباد » المركزي.
وأشار إلى أن عسكر « جنجوي » والقاعدة في شبه القارة الهندية تعملان « بالتواطؤ » مع حركة تحريك طالبان المعروفة أيضا بطالبان الباكستانية.
وقال أن « خالد عمر شيخ » الذي اختطف وقتل الصحفي « دانييل بيرل » مراسل « وول ستريت » سنة 2002 محتجز في هذا السجن وكان سيتم تحريره خلال عملية اقتحام السجن.
ويشار الى أن عسكر جنجوي التي تتبنى فكرا قريبا من « داعش » كانت تتمتع بتأييد المخابرات الباكستانية المحلية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.