الجنائية الدولية تطالب بـ »أدلة كافية » تثبت مقتل « مصطفى بدر الدين » في سوريا

اخر تحديث : 02/06/2016

مصطفى بدر الدين

طالبت المحكمة الدولية ، امس الاربعاء، بـ »أدلة كافية » تثبت مقتل القيادي العسكري في حزب الله « مصطفى بدر الدين » المتهم بالمشاركة في اغتيال الحريري في سوريا.

واوضحت المحكمة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن « الغرفة الأولى في المحكمة الخاصة بلبنان أصدرت قرارا شفهيا في قضية عياش وآخرين يقضي بمواصلة المحاكمة بانتظار تلقي مزيد من المعلومات من حكومة لبنان عن وفاة المتهم مصطفى أمين بدر الدين ». مشيرة الى أن القضاة يعتقدون أنه لم تقدم بعد أدلة كافية لإقناعهم بوفاة بدر الدين.

واضافت المحكمة « الادعاء ينتظر أجوبة على طلبات للمساعدة، بعث بها إلى حكومة لبنان للحصول على مزيد من المعلومات التي تتعلق بما حدث للسيد بدر الدين ».مؤكدة على أن « القرار صدر بالأغلبية عن الغرفة الأولى المؤلفة من ثلاثة قضاة، وأبدى أحدهم رأيا مخالفا ».

ويذكر ان الاعلان عن مقتل بدر الدين تم من قبل حزب الله في 13 ماي الفارط وذلك جراء انفجار استهدف أحد مراكز الحزب قرب مطار دمشق الدولي.

ويشار الى ان بدر الدين يعد أبرز المتهمين الخمسة من قبل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري الذي قضى في تفجير بوسط بيروت، فيفري 2005، وتجري محاكمة المتهمين غيابيا نتيجة تواريهم عن الأنظار.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.