الجزائر تستدعي سفير الاتحاد الأوروبي احتجاجا على فيديو مسيء لبوتفليقة

اخر تحديث : 04/06/2018

الرئيس-الجزائرى-عبد-العزيز-بوتفليقة

قامت السلطات الجزائرية باستدعاء سفير الاتحاد الأوروبي في الجزائر إلى مقر وزارة الخارجية الجزائرية امس الأحد على خلفية نشر شريط فيديو اعتبرته « مسيئا » للرئيس عبد العزيز بوتفليقة.
و أعربت الخارجية الجزائرية في بيان عن استنكارها لنشر الفيديو ب « المسيء لرموز الدولة الجزائرية و اعتبرته استغلالا تعسفيا لرموز الاتحاد الأوروبي من أجل المساس بشرف وكرامة مؤسسات الجمهورية الجزائرية.
وطلبت السلطات الجزائرية رسميا من الطرف الأوروبي، الابتعاد بشكل علني وأن تعلن رسميا رفضها لمثل تلك المناورة والمطالبة باتخاذ إجراءات ملموسة ضد التصرفات غير المسؤولة للمعنية، مشيرة إلى أن سفير الجزائر في بروكسل كان قد باشر، بناء على تعليمات الخارجية، باتخاذ خطوات عاجلة مع المؤسسات المختصة في الاتحاد الاوروبي.
و قامت الصحافية « ليلى حداد » التي تعمل كمديرة لموقع وقناة « سي أن بي نيوز » في بروكسل وعملت في وقت سابق كمراسلة للتلفزيون الجزائري الحكومي من بروكسل بنشر الخميس الماضي، شريطا صورته داخل مقر البرلمان الأوروبي وأمام طاولة تحمل رمز الاتحاد الأوروبي تحدثت فيه عن مرض بوتفليقة، وعدم علمه بالقرارات التي تصدر، واتهمت مقربين من الرئيس بالسيطرة على الحكم.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.