الجامعة العربيّة ومنظمّة التعاون الاسلامي تُرّحبان بعودة المغرب للاتّحاد الإفريقي

اخر تحديث : 01/02/2017

لللل

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية « أحمد أبو الغيط  » في بيان أصدرته اليوم الأ ربعاء 1 جانفي 2017، بعودة « المغرب » إلى عضوية الاتحاد الإفريقي بعد غياب 33 عاماً، معتبرة إياها « خطوة إيجابية ».

وعبر » أبو الغيط « عن ثقتة في أن عودة « المغرب » إلى البيت الإفريقي ستمثل قيمة مضافة هامّة وخطوة إيجابية في عمل الاتحاد في ظل ما يتمتع المغرب به من ثقل ورصيد سياسي وحضاري واسعين وما يمتلكه من خبرات دبلوماسية وبشرية متميزة.

من جهة اخرى رحب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي « يوسف بن أحمد العثيمين » ، بقبول « المغرب » عضواً في « الاتحاد الإفريقي » و عبر عن أمله في أن تعزز عودة « المغرب » إلى « الاتحاد الإفريقي » من الصوت والوزن الإفريقيين على المستوى الدولي، ما من شأنه أن ييسر إيجاد حلول للتحديات الخطيرة التي تواجهها القارة.

من جهته تعهد العاهل المغربي « الملك محمد السادس »، في خطاب ألقاه الملك أمام قمة الاتحاد الإفريقي الـ28، بالعاصمة الإثيوبية « أديس أبابا » بتعزيز النمو الاقتصادي في القارة الإفريقية، مؤكداً أن بلاده لم تتخل يوماً عن دورها في تعزيز حفظ الأمن والاستقرار في القارة رغم سنوات الغياب عن الاتحاد الإفريقي.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.