التحالف العربي يتوعد الحوثيين باجراءات « قاسية »

اخر تحديث : 22/12/2015

التحالف العربي يتوعد الحوثيين

أعلن التحالف العربي بقيادة الرياض ليلة أمس اعتراض صاروخ اطلقه المتمردون اليمنيون الحوثيون وحلفاؤهم باتجاه الاراضي السعودية هو الخامس منذ الجمعة، متوعدا باتخاذ اجراءات ردع « قاسية » بحقهم.

وجاء في بيان لقيادة التحالف ليلة أمس أن « قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت حوالي الساعة 20,30 بتوقيت غرينتش صاروخا بالستياً تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة « جازان »".

كما أوضح البيان ان القوات الجوية « بادرت في الحال بتدمير منصة اطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الاراضي اليمنية ».

واكد الحوثيون وحلفاؤهم من القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، قيامهم ليلة أمس باطلاق « صاروخ بالستي من نوع « قاهر  » ، مشيرين بحسب ما نقلت وكالة انباء « سبأ » التي يسيطرون عليها، ان الصاروخ استهدف منشآت لشركة « ارامكو » النفطية السعودية في « جازان ».

واوضحت قيادة التحالف انه « في الوقت الذي تحرص فيه على التعاطي بإيجابية مع طلب الحكومة اليمنية لتمديد العمل بالهدنة إلا ان استمرار المليشيات الحوثية في أعمالها العبثية سيدفع قيادة التحالف لاتخاذ إجراءات قاسية لردع تلك الأعمال ».

وقد بدأ تنفيذ وقف اطلاق النار الثلاثاء الماضي تزامنا مع انطلاق مباحثات سلام بين طرفي النزاع برعاية الامم المتحدة في سويسرا، الا انه تعرض لخروقات متكررة من طرفي النزاع منذ اليوم الاول.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.