البرلمان العربي يُبدى استعداده للمشاركة في « عمل دولي صادق لمواجهة الإرهاب »

اخر تحديث : 21/03/2016

البرلمان-العربي

اكد رئيس البرلمان العربي « أحمد الجروان » اليوم الاثنين، في الدورة « 134″ للجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي، التي انطلقت أعمالها،السبت الماضي، في لوساكا (زامبيا)، وتستمر حتى 23 مارس الجارى استعداد البرلمان للمشاركة في عمل دولي « صادق » لمواجهة الإرهاب.

وطالب البرلمان العربي برلمانات العالم بـ »بذل جهد مشترك وموحد في محاربة الإرهاب »، مبديًا استعداده لـ « تقديم كل ما يمكن من إمكانيات من اجل عمل دولي صادق وموحد في مختلف المجالات التربوية والاجتماعية والثقافية والعسكرية لمواجهة الإرهاب ».مشددا على ان ظاهرة « الإرهاب لا تعبر عن تعاليم الدين الإسلامي السمحة ».
من جهة اخرى ادان البرلمان العربي، جرائم الكيان الصهيوني الأخيرة تجاه الفلسطينيين وعمليات قتلهم في الشوارع، داعيًا إلى ضرورة تمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المنصوص عليها دوليًا بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، من أجل نزع فتيل الأزمات في المنطقة والتأسيس لعالم أكثر عدلاً وسلامًا.

وفيما يتعلق بالملف السوري ،رحب البرلمان بالانسحاب الروسي المعلن من سوريا، داعيًا في الوقت نفسه كافة البرلمانات حول العالم، إلى الضغط على المجتمع الدولي من أجل تحمل مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية تجاه الأزمة السورية، وإلزام جميع الأطراف بوقف إطلاق النار والدفع نحو التوصل إلى حل سياسي عاجل للأزمة بناء على قرارات مؤتمر جنيف واحد.

وحول الأزمة الليبية، دعا رئيس البرلمان العربي إلى رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي، ليتمكن من محاربة الإرهاب وبسط الأمن في ليبيا، مطالبًا بضرورة تعجيل الخطوات نحو الاتفاق على حكومة توافقية موحدة تمثل الليبيين كافة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.