البرلمان العراقي يصوت لصالح إقالة رئيسه « سليم الجبوري »

اخر تحديث : 14/04/2016

اقالة-الجبوري

صوت النواب المعتصمين داخل مجلس النواب العراقي خلال جلسة اليوم الخميس، على إقالة رئيس المجلس س »ليم الجبوري » ونائبيه. ورفعت الجلسة إلى يوم السبت المقبل لانتخاب رئيس جديد للمجلس ونائبيه.

وصرح الرئيس المؤقت للبرلمان (الذي اختاره النواب المعتصمون) « عدنان الجنابي »ي مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب، بأن القانون يلزم مجلس النواب انتخاب رئيس ونائب أول له في جلسة ستعقد السبت المقبل.مشيرا إن « المادة 11 من الدستور تعطي الحق للبرلمان في استمرار عمله »، موضحا أن « مجلس النواب قام باختياري رئيسا له » بشكل مؤقت.

واصدرت رئاسة مجلس النواب العراقي ،بيانا اكدت فيه عدم دستورية الجلسة التي صوت خلالها النواب المعتصمون على إقالة الجبوري، إثر أزمة سياسية ناتجة عن خلاف حول تسمية وزراء جدد اقترحهم رئيس الوزراء حيدر العبادي بين مؤيدين لوزراء تكنوقراط ومتمسكين بامتيازات الأحزاب السياسية.موضحا ان « الجبوري » سيلجأ إلى المحكمة الدستورية للطعن بقانونية التصويت، فيما تمسكت الكتلة السنية في البرلمان ببقائه رئيسا.
وبدأت الأزمة التي دفعت بالنواب إلى المطالبة بإقالة الجبوري إثر تعليق الجبوري جلسة برلمانية كانت منعقدة الثلاثاء بهدف التصويت على لائحة من 14 مرشحا لعضوية الحكومة قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي بعد التفاوض مع رؤساء الكتل السياسية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.