- - http://tunisien.tn -

الاسد: الاتهامات باستخدام اسلحة كيميائية في دوما « مهزلة »

الاسد [1]

أعلن الرئيس السوري « بشار الاسد » في مقابلة صحافية اليوم الخميس ، لصحيفة كاثيميريني اليونانية إن الاتهامات لقوات نظامه باستخدام اسلحة كيميائية في بلدة دوما الشهر الماضي « مهزلة »، مشيرا الى انه عند مشاهدة الفيديوهات، يتبين أنها مفبركة بالكامل وفق قوله .
و لفت الأسد النظر الى سلامة للأطباء والممرضين الذين كانوا في منطقة يفترض أنه تم استخدام الكيميائي فيها دون أي ألبسة واقية مضيفا ودون أن يكون لديهم شيء لحمايتهم، كانوا يرشون المياه على الضحايا، وتعافى الضحايا لمجرد أن تم رشهم بالماء … إنها مهزلة ».
واضاف الاسد « يتحدثون عن نحو 45 ضحية، عندما تستخدم أسلحة دمار شامل في مثل تلك المنطقة، من المفترض أن يكون هناك مئات أو ربما آلاف الضحايا في الوقت نفسه ».
و أثارت تقارير حول هجوم مفترض بـ »غازات سامة » استهدف في السابع من أفريل الماضي مدينة دوما في الغوطة الشرقية تنديداً دولياً، فيما نفت سوريا و روسيا هذه المزاعم.
و شنت واشنطن وباريس ولندن، ضربة ثلاثية على أهداف للنظام السوري ردًا على استخدام أسلحة كيميائية مزعومة في هجوم على مدينة دوما القريبة من دمشق، ما أودى بحياة 78 شخصًا فضلًا عن مئات المصابين.