الاردن : « كل من يقترب من حدودنا سنتعامل معه بشدة وحزم »

اخر تحديث : 04/05/2016

الاردن-_الحدود

قال قائد قوات حرس الحدود الأردني العميد الركن « صابر المهايرة » خلال مؤتمر صحفي عقد بقيادة قوات حرس الحدود في الزرقاء، إنه طلب من الفصائل المتنازعة والمقاتلة على الأراضي السورية بعدم الاقتراب من حدود المملكة من مسافة 7 كيلومترات، مؤكداً أن كل من يقترب من الحدود ستتعامل قوات الحرس معه بشدة وحزم.
واوضح المايرة أن أكثر من 80 فصيلاً مسلحاً يقاتلون في الأراضي السورية، وأن تنظيم داعش يبعد عن الحدود الأردنية الشرقية 120 كيلومتراً، فيما يبعد عن الحدود الشمالية 80 كيلومتراً.مؤكدا على ان القوات الأردنية تعمل على عدم تواجد أي فرد من الأطراف المتنازعة سواء كان تنظيم داعش أو جيش النظام السوري في الوصول إلى حدود المملكة.

وشدد العميد الاردني ان حدود بلاده آمنة وأن القوات العسكرية كافية وتمتلك أحدث الأسلحة وأجهزة الدفاع، بالإضافة إلى منظومة مراقبة عالية الجودة، وقال « حدودنا مخيطة » بالإشارة إلى أنه لا يستطيع أي فرد اخترقها .
من جهة اخرى قال المهايرة إن 5490 لاجئا من حلب وصلوا إلى الساتر الترابي خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين إلى مخيمي الرقبان والحدالات داخل الأراضي السورية شمال شرق المملكة بعد تطور الأحداث الأخيرة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.