الاتّحاد الأوروبي: المفاوضات هي الطريق الوحيد لحل الأزمة اللّيبية

اخر تحديث : 18/04/2017

ليبيا9

دعا الاتحاد الأوروبي في بيان اصدره ، امس الاثنين ، جميع الأطراف الى تجنّب التصعيد في الجنوب الليبي تجنّبا لتأجيج فتيل الصّراع الدّاخلي و تعميق الحروب الاهليّة ، مؤكّدا عل سياسة الحوار و المفاوضات التي تمثل الطريق الوحيد لحل الأزمة الليبية.
وأعرب الاتّحاد في ذات البيان ، عن خوفه من احتدام الصراع في جنوب ليبيا، مشيرا إلى أن التصعيد العسكري في الجنوب من شأنه أن يجعل من الحل السياسي أمراً صعباً مع توسع رقعة المعارك في الساحة الليبية.
و أكد الاتحاد الاوروبي ان الامم المتحدّة ، تمثل الاطار الذي يواصل المجتمع الدولي من خلاله دعم التسوية السياسية لليبيا، مشيرا ان دوره يتمثل في مواصلة دعم هذه العملية، بما في ذلك عن طريق اللجنة الرباعية الليبية مع الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية.
يشار الى ان الجنوب الليبي يشهد تحركات عسكرية تابعة لحكومة الوفاق التي قصفت قاعدة « براك الشاطئ » الجوية التي تخضع لسيطرة قائد الجيش الليبي  » خليفة حفتر » قبل يومين من قصف شنته قوات الأخير على أهداف تابعة لطرابلس.
هذه المعارك من شانها ان تعرقل عملية السّلام في ليبيا ، وتعرّض حياة الشعب الى المخاطر في ظل غياب الامن و الاستقرار الناجم عن تفكّك مؤسّسات الدولة اللّيبية، ناهيك عن انقسامات وتوازنات سياسية وقبلية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.