الاتحاد الاوروبي يندد باعتقال صحفيين مصريين

اخر تحديث : 03/05/2016

مصررر_نقابة-الصحفيين

قررت النيابة العامة المصرية،امس الاثنين ،حبس الصحفيين المعارضين « عمرو بدر » و « محمود السقا » لمدة 15 يوما بتهم التحريض على مؤسسات الدولة وقلب نظام الحكم والتظاهر.

وعلى اثر هذه الحادثة،طالب الاتحاد الأوروبي،في بيان الحكومة المصرية، بإطلاق سراح الصحفيين معربا عن قلقه حيال اقتحام قوات الأمن مقر نقابة الصحفيين.

وأوضح بيان صادر عن مكتب الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي « فيديريكا موغريني » أن « العمل المذكور يشكل استمرارا لتوجه يقيّد مجال المنظمات المدنية وحرية التعبير »، مشيرا إلى أن هذا التوجه « شوهد في الشهر الماضي (أبريل)، حيث أوقف عدد كبير من الأشخاص خلال مظاهرات في مصر ».مؤكدا على ان « ضمان حرية التجمع والصحافة، واحترام الأصوات المعارضة السلمية، أمر أساسي في الديمقراطية »، داعيا إلى « صياغة القانون المنظم للتظاهر، بما يتوافق مع الدستور المصري ».

ويذكر ان الشرطة المصرية داهمت مساء الأحد مقر نقابة الصحفيين وسط القاهرة وألقت القبض على الصحفيين اللذين كان قد صدر بحقهما في وقت سابق مذكرة اعتقال للتحريض على التظاهر.

و طالبت النقابة بإقالة وزير الداخلية إثر ما وصفته بـ »هجمة بربرية واعتداء صارخ على كرامة الصحافة والصحفيين ونقابتهم » باقتحام الأمن لمبنى النقابة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.