الإخوان المسلمون في الأردن يعربون عن استعدادهم للترخيص قانونيا

اخر تحديث : 06/07/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

الاخوان المسلمون بالاردن

أعربت جماعة الإخوان في المسلمين في الأردن، في بيان لها صدر في ساعة متأخرة من ليلة أمس الأحد ، عن استعدادها للحصول على ترخيص قانوني ، وذلك بعد قرابة أربعة أشهر من منح الحكومة ترخيصا لجمعية باسم جماعة الإخوان المسلمين تقدم بطلبه المراقب العام الأسبق للجماعة « عبد المجيد ذنيبات » ، إثر خلافات مع الجماعة الأم في مصر.
وأكدت الجماعة، في بيانها أنها « كانت ولا زالت تعمل وفق ترخيص رسمي، وجاهزة لتجديد الترخيص كما العديد من الهيئات العاملة في البلد » .
وورد بيان الجماعة ردًا على تصريحات لرئيس الوزراء الأردني « عبد الله النسور » ، قبل يومين لإحدى محطات التلفزة العربية ، أكد فيها « إن الجماعة غير مرخصة، وفقدت حقها في الوجود » .
وكان مراقب عام الجماعة الأسبق « عبد المجيد ذنيبات »، أعلن في تصريح لـ »الأناضول » ، في مارس الماضي، أن الحكومة الأردنية وافقت على منحه ترخيص « جمعية جماعة الإخوان المسلمين » لتلغى بموجبها تبعية الجماعة في الأردن، عن الجماعة الأم في مصر
من جهتها اعتبرت قيادة جماعة الإخوان المسلمين في عدة بيانات لها، قرار ترخيص الجمعية، أنه « انقلاب على شرعية الجماعة، وقيادتها المنتخبة، وفق اللوائح الشورية داخلها » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.