الأمم المتّحدة ترفض طلب التحالف العربي الاشراف على ميناء الحديدة اليمني

اخر تحديث : 21/03/2017

اليمن1
رفضت الامم المتّحدة الاشراف على ميناء الحديدة الاستراتيجي باليمن وفق ما اكد المتحدث باسم الامم المتحدة  » فرحان حق » امس الاثنين، مشيرا الى ان على الطرفين المتحاربين في اليمن تحمّل مسؤولية حماية المدنيين والمنشآت التحتية بمنأى عن فرض تدّخلات خارجيّة في هاته المسالة .
و اكد  » فرحان حق » في ذات السّياق ان المجتمع الانساني سيواصل القيام بارسال مساعدات الى اليمن على اساس احتياجاته وليس لاعتبارات سياسية.

وكان التحالف العربي الذي الذي تقوده الرياض ضد المتمردين الحوثيين في اليمن قد طالب الامم المتحدّة الأحد في بيان له بوضع هذا الميناء تحت إشرافها على خلفيّة مقتل 42 لاجئا صوماليا، في إطلاق نار على مركبهم الذي كان ينقل 150 لاجئاً قبالة الحديدة حتى يتمّ تسهيل تدفق الإمدادات الإنسانية إلى الشعب اليمني، وينهي استخدام الميناء لتهريب الأسلحة والبشر.

يشار الى ان الحوثيين ، قد حوّلوا محافظة الحديدة إلى منطقة تهدّد ممرات الملاحة الدولية، واستغلّت مليشيا الحوثي وقوات صالح، محافظة الحديدة، التي تسيطر على المساحة الأكبر من السواحل اليمنية وتشرف على موانئ رئيسية وهامة في البلد ، لتهريب الأسلحة وتهديد ممرات الملاحة الدولية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.