الأزمة القطرية تلقي بظلالها على قطاع العمالة الأجنبية

اخر تحديث : 08/08/2017

8a

بدأ الوضع الاقتصادي القطري يستشعر تداعيات الأزمة الخليجية الحالية ، بعد أن مر أكثر من شهرين على إعلان الدول الأربع قطع علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية معها.
و خلّف قرار الرباعي العربي قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، أزمات اقتصادية كبيرة للدوحة، على صعيد النقل الجوي والبري، وتأثيره على قطاعات حيوية من بينها التجارة وقطاع الأعمال.
وكشف موقع « Migrant rights »، وفق ما أفاد به موقع سكاي نيوز، أن العمالة الأجنبية في قطر أضحت تتكبد أضرارا بشكل ملموس، جراء الأزمة التي دخلت فيها الدوحة، بعد رفضها لمطالب الدول الأربعة من أجل فك العزلة و الحصار عنها.
وقال الموقع أن 3 قطاعات تضررت بشكل لافت من الأزمة؛ وهي السياحة والبناء والشحن ،مشيرا الى أن شركات تعمل في المجالات المذكورة، طلبت من موظفيها أن يخرجوا في إجازات غير مدفوعة الأجر لشهرين أو ثلاثة أشهر، فضلا عن الإجازة السنوية التي دأبوا على الاستفادة منها بانتظام.
يشار الى ان إغلاق الدول الأربع ، لكافة المنافذ البحرية والجوية أمام الحركة القادمة والمغادرة إلى قطر، القت بظلالها على الاقتصاد حيث أدت إلى هبوط كبير في أحجام القطاعات الهامة كالطيران المدني، والسياحة، والتصدير، إلى جانب تراجع تدفقات الاستثمار الأجنبي .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.