الأخضر الابراهيمي : «مؤتمر جنيف2» سيعقد في جويلية القادم

اخر تحديث : 06/06/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

الاخضر الابراهيمي
أعلن المبعوث الدولي، الأخضر الإبراهيمي، أن مؤتمر جنيف 2 بشأن سوريا سيعقد في شهر جويلية القادم، بدلا من جوان الحالي، بهدف الاتفاق على حل للأزمة برعاية أميركية روسية بالإضافة إلى رعاية الأمين العام للأمم المتحدة.
ونوه الابراهيمي إلى أن العقبة الوحيدة أمام انعقاد مؤتمر «جنيف 2» هي « تتمثل في أن الأطراف السورية لم تبدي استعدادها حتى الآن، حيث أن تشكيل الوفود السورية تعتبر جوهر المشكلة. مشيرا إلى على أهمية جلوس جميع أطراف الأزمة السورية على طاولة واحدة من المفاوضات من أجل الاتفاق على حل.
وأضاف « الإبراهيمي » أن اجتماعا تحضيريا ثانيا لمؤتمر « جنيف-2» الدولي حول سوريا، سيعقد في 25 جوان الجاري. وينتظر أن يضم الاجتماع ممثلين عن « روسيا » و « الولايات المتحدة » . ودعا « الإبراهيمي » المعارضة السورية ببذل مزيد من الجهود لعقد المؤتمر بأسرع وقت ممكن.
والجدير بالذكر أن مسؤولين بارزين من « الولايات المتحدة » و « روسيا » إلى جانب نائبة وزير الخارجية الأميركي، « ويندي شيرمان » ، ونائب وزير الخارجية الروسي، « جينادي جاتيلوف » ، و « الإبراهيمي » .كانوا قد اجتمعوا، أمس الأربعاء، في جنيف لإجراء مشاورات بشأن المسألة الخلافية المتعلقة بالأطراف التي ستتم دعوتها للمشاركة في المؤتمر المرتقب حول الأزمة السورية.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.