افغانستان : مقتل جندي اميركي وإصابة اثنين اخرين

اخر تحديث : 06/01/2016

افغانستان

أعلنت قوة حلف شمال الاطلسي الأفغانية في بيان لها عن مقتل جندي اميركي وإصابة اثنان اخران أمس الثلاثاء خلال عملية للقوات الخاصة في مرجاه بولاية « هلمند » في جنوب افغانستان والتي تشكل معقلا لمتمردي طالبان.

وأوضحت قوة الاطلسي في بيانها ان الجنود الاميركيين كانوا ينفذون مهمة دعم للقوات الافغانية وقضى احدهم « متأثرا بإصابته خلال العملية واصيب اثنان اخران ».

ولم يكشف الحلف الاطلسي ظروف مقتل الجندي ، لكنه اورد ان مروحية عسكرية كانت في طور الهبوط للقيام بعملية اجلاء في منطقة المعارك حين انفجرت قذيفة هاون على مقربة منها واجبرتها على البقاء على الارض.
ومن جهته اكد الكولونيل « مايكل لوهورن » متحدثا باسم قوة الاطلسي في افغانستان لوكالة « فرانس برس » ان مروحية اميركية شهدت « مشاكل ميكانيكية » لكنه نفى ان يكون تم اسقاطها.

وقال مسؤول اميركي اخر في وزارة الدفاع لم يكشف عن اسمه ان المروحية من طراز « يو اتش-60 بلاك هوك  » .

ويذكر أن الحلف الاطلسي انهى مهمته القتالية في افغانستان في ديسمبر 2014، ويقتصر دور الجنود الاجانب المنتشرين في هذا البلد والذين يناهز عددهم 13 الفا على تقديم المشورة والتدريب.

وقد ارسلت الولايات المتحدة وبريطانيا نهاية العام الفارط قوات على الارض لمساعدة القوات الافغانية في مواجهة الهجوم الواسع لمتمردي طالبان في ولاية « هلمند » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.