افتتاح أول مخيم للاجئين في سوريا شُيد بمساعدة روسية

اخر تحديث : 17/09/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

لاجئين سوريين

تم اليوم الخميس ، افتتاح أول مخيم للاجئين يتسع لـ 500 شخص في مدينة « حماة » السورية ،تم تشييده بمساعدة روسيا. وقد شارك في مراسم الافتتاح محافظ حماة « غسان عمر خلف » ، وقياديون في الجيش السوري و « رجال دين ».
وقد أقيم المخيم على أرض مضمار السباق الواقع وسط مدينة « حماة » ، فوق بقعةٍ بلغت مساحتها 500 متر مربع. وتمَّ تثبيت 25 خيمة مع بعض الأسرَّة ومواقد التدفئة اللازمة لفصل الشتاء، وأربعة مطابخ ميدانية وغرفة لتناول الوجبات، واثنتين من محطات الطاقة المتنقلة والعديد من الوسائل التقنية التي تستخدم لنقل وتخزين المياه.
ويذكر أن الطائرات الروسية ، سلمت 15 طناً من المواد الغذائية وأكثر 50 ألف قطعة ، من تلك اللازمة لموائد الطعام لمرةٍ واحدة، تفي بحاجة اللاجئين السوريين لمدة 30 يوماً. فيما قام الطهاة السوريون بإعداد أول غداءٍ ضمن المطابخ الروسية التي تمَّ تسليمها، وأعد الغداءٌ لإطعام 200 شخص على الأقل.
من جهته قال محافظ حماة لوكالة « سبوتنيك » : « نشكر روسيا على الدعم الذي قدمته بإيصال المخيم وكافة المعدات المطلوبة للحياة اليومية » مضيفا « هذا المخيم في ظل الوضع القائم في سوريا ، ضروري جدا بالنسبة لنا لإيواء النازحين من المحافظات التي تجري فيها أعمال عسكرية ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.