اغتيال الكاتب الأردني « ناهض حتر » بعمان

اخر تحديث : 25/09/2016

ناهض حتر

اغتيل صباح اليوم الاحد 25 سبتمبر 2016 الكاتب الأردني « ناهض حتر » أمام قصر العدل في العاصمة عمان، بثلاث رصاصات في الرأس من قبل شخص تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليه فيما بعد.
وتاتي عملية الاغتيال بعد نحو أسبوعين على إطلاق سراحه بكفالة مالية اثر نشره رسما كاريكاتوريا اعتبر انه « يمس الذات الالهية ».
وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) إن « الكاتب الأردني ناهض حتر قتل اليوم (الأحد) أمام المحكمة بثلاث طلقات، وألقي القبض على المجرم ».

وكان حتر (56 عاما) نشر توضيحا بشأن رسمه على فيسبوك، قال فيه: « شاركتُ منشورا يتضمن كاريكاتيرا بعنوان (رب الدواعش)، وهو يسخر من الإرهابيين وتصوّرهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروّجوه الإرهابيون ».

وأضاف « الذين غضبوا من هذا الرسم نوعان: أناس طيبون لم يفهموا المقصود بأنه سخرية من الإرهابيين وتنزيه للذات الإلهية عما يتخيل العقل الإرهابي؛ وهؤلاء موضع احترامي وتقديري ».

وتابع « وإخونج داعشيون يحملون المخيال المريض نفسه لعلاقة الإنسان بالذات الإلهية. وهؤلاء استغلوا الرسم لتصفية حسابات سياسية لا علاقة لها بما يزعمون ».

ويذكر ان ناهض حتر هو كاتب وصحفي يساري أردني من مواليد العام 1960، تخرج في الجامعة الأردنية ويحمل درجة الماجستير في الفكر السلفي المعاصر.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.