- - http://tunisien.tn -

اصابة 15 فلسطينيا اثناء اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى

الاقصى [1]

أصيب أكثر من 15 مصليًا ومعتكفًا، صباح اليوم الاثنين، بالرصاص المطاطي والقنابل الصوتية والغازية، في اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى المبارك والجامع القبلي المسقوف.
وقد قامت قوات الاحتلال بالاعتداء على المصلين من الرجال والنساء وطواقم الاسعاف والصحفيين في محيط المسجد الأقصى، كما اقدمت على ابعادهم بالقوة عن مداخله.
من جهته أفاد « محمود أبو العطا » المنسق الإعلامي في مركز شؤون القدس والأقصى « كيوبرس » لمصادر صحفية ، بأن قرابة 350 عنصرًا من قوات الوحدات الخاصة اقتحمت المسجد الأقصى صباح اليوم من جهة بابي المغاربة والسلسلة، وأمطرت المصلين بوابل كثيف من القنابل الصوتية والغازية والرصاص المطاطي ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.
وأشار « أبو العطا » الى أن قوات الاحتلال هددت كل شخص يحاول التصوير بكاميرا جواله الشخصي ، بالاعتقال ورشه بغاز الفلفل ، كما اعتدت على عدد من الصحفيين، ومنعتهم من تغطية الأحداث.
وأوضح أن تلك القوات أعلنت منطقة « باب حطة » و « شارعي « المجاهدين » و « الواد » و « باب السلسلة » منطقة عسكرية مغلقة، وقمعت كل من يتواجد قرب « باب السلسلة »، وأبعدت المصلين والمرابطين عنه لمسافة لا تقل عن 100 متر.
وأكد « أبو العطا » أن قرابة 32 مستوطنًا متطرفًا اقتحموا صباح اليوم المسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة، ونظموا جولة في أنحاء متفرقة من باحاته.