استئناف الخدمات البريدية المباشرة بين أمريكا وكوبا

اخر تحديث : 12/12/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

كوبا و امريكا

أعلنت كل من الولايات المتحدة وكوبا ، عن استئناف الخدمات البريدية المباشرة التي توقفت منذ 1963 وذلك في إطار التقارب التاريخي بين البلدين.

وقد تم ابرام الاتفاق الذي اعلنته وزارة الخارجية الكوبية قبل ان تؤكده وزارة الخارجية الاميركية، الخميس في « ميامي » في ولاية « فلوريدا » الاميركية.
من جهتها أكدت الخارجية الأميركية أن هذا « المشروع الرائد » سيمكن من نقل البريد بالطائرة بين البلدين في رحلات « عدة مرات في الأسبوع بدلا من نقل البريد عبر بلد ثالث »، شيرة الى انه سيتم « انجاز التفاصيل في الاسابيع المقبلة ».
وذكرت وزارة الخارجية الكوبية في بيان أن « المشروع الرائد » في مجال تبادل البريد المباشر بين كوبا والولايات المتحدة سينفذ « في الاسابيع المقبلة وسيستمر بشكل دائم في المستقبل » .

وتاتي هذه الخطوة قبل اسبوع من ذكرى مرور عام على بداية عودة العلاقات بين البلدين الذي اعلنه قبل عام الرئيسان « باراك اوباما » و « راول كاسترو ».
والجدير بالذكر أن خدمة البريد المباشر بين كوبا والولايات المتحدة كانت توقفت في 1963 اثر دخول الحظر الاميركي على الجزيرة حيز التنفيذ. وكان بإمكان الاميركيين ارسال بريد الى كوبا عن طريق بلد ثالث.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.