اسبانيا : تفكيك شبكة احتيال تعمل في 70 بلدا منها تونس

اخر تحديث : 11/07/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

الشرطة

أعلنت الشرطة الاسبانية عن تفكيك عصابة يشتبه في قيامها بعمليات احتيال قاربت قيمة المبالغ فيها 25 مليون يورو وطالت اكثر من ثمانية آلاف شخص في حوالى 70 بلدا.
وقد أوقفت السلطات الاسبانية 21 شخصا في اطار هذه العملية التي تناولت خصوصا بيع اجهزة عاملة بنظام التموضع العالمي « جي بي أس » .
كما تم ايقاف اربعة اعضاء في العصابة من الجنسيات الاسبانية والبرتغالية والكولومبية في البرازيل وفرنسا والبرتغال خلال هذه العملية التي تمت بالتنسيق مع الوكالة الاوروبية للتعاون بين اجهزة الشرطة « يوروبول » .
وفتشت الشرطة سبعة مبان في « مدريد » وفي مدينة « ميريدا » (غرب) في اطار العملية وضبطت وثائق مرتبطة بـ »نظام هرمي دولي » اضافة الى مجوهرات وهواتف محمولة واكثر من 60 الف يورو نقدا وفق البيان.
وكانت المجموعة تبيع اجهزة « جي بي اس » لمستثمرين كانوا يتلقون في المقابل نقاطا تتبدل قيمتها تبعا للمبلغ المدفوع وفي امكانهم مبادلتها بسيارات او منازل فارهة.
وقالت الشرطة في بيان ان « جزءا كبيرا من المال المستثمر من جانب المجموعة كان يستخدم في الترويج للاحتيال عن طريق تنظيم احداث كالحفلات والسفرات المجانية والاجتماعات في الفنادق الكبيرة وكانوا يجهدون في هذه المناسبات لاقناع المشاركين باستثمار اموالهم » .
وأضافت الشرطة أن « عملية الاحتيال تطورت منذ الحالة الاولى التي كشفت في البرازيل سنة 2013 واتسع نطاقها لتشمل اوروبا وتونس تحت مسميات مختلفة » .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.