ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين برصاص الاحتلال إلى 89 شخصا

اخر تحديث : 18/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

فلسطين
أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي أمس الثلاثاء ، أن عدد القتلى الفلسطينيين برصاص جيش الاحتلال منذ بداية أكتوبر الماضي، ارتفع إلى 89 قتيلًا، بينهم 18 طفلًا، و4 سيدات، فيما تجاوزت حصيلة المصابين حوالي 10 آلاف مصاب.
وذكرت الوزارة، أن 70 فلسطينيًا قتل برصاص جيش الاحتلال في الضفة الغربية، و18 في قطاع غزة، إضافة إلى شاب من النقب جنوب الكيان الصهيوني.
وأضاف البيان أن قوات الاحتلال قتلت شابا فلسطينيا (24 عامًا)، من قرية « عارورة » « وسط الضفة » مساء أمس الثلاثاء، بعد إطلاق النار عليه، قرب مفترق « ترمسعيا »، شمال شرق « رام الله » .
وكشفت الوزارة، أن معدل « الضحايا اليومي جراء إرهاب قوات الاحتلال، هو قتيلان، و217 مصابًا » ، منذ بداية أكتوبر ، مشيرة الى أن أكثر من 1450 فلسطينيًا، أصيبوا منذ بداية الهبة بالرصاص الحي في الضفة الغربية وقطاع غزة ، فيما أصيب 1065 آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعولجوا جميعًا في المستشفيات، إضافة إلى أكثر من 1100 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط عولجت ميدانيًا، بخلاف حوالي 6500 إصابة بالاختناق نتيجة الغاز المسيل للدموع.
وأصيب أكثر من 255 فلسطينيًا، بالكسور والرضوض، نتيجة اعتداءات جنود الاحتلال، والمستوطنين اليهود عليهم بالضرب المبرح، فيما أصيب نحو 25 آخرين بالحروق.
وتشهد الأراضي الفلسطينية ، منذ مطلع أكتوبر، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية صهيونية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.