إنطلاق الحملة الإنتخابية الرئاسية في الجزائر

اخر تحديث : 23/03/2014

الانتخابات الرئاسية الجزائرية
انطلقت صباح اليوم الأحد، الحملة الانتخابية الرئاسية بالجزائر، حيث شرع المرشحون الستة في تنشيط مهرجانات شعبية في مختلف جهات البلاد باستثناء الرئيس المنتهية ولايته « عبد العزيز بوتفليقة » الذي سينوبه عدد من السياسيين والوزراء في الإشراف على حملته الانتخابية.
وستستمر الحملة الانتخابية لمدة 3 أسابيع وفق ما حددته وزارة الداخلية أي في الفترة الممتدة بين اليوم الأحد 23 مارس ويوم 13 أفريل المقبل، على ان تجرى الانتخابات يوم 17 من نفس الشهر.
وتجرى الحملات الانتخابية في قاعات وملاعب رياضية خصصتها الحكومة للغرض، كما تم تخصيص مواعيد إعلامية عبر القنوات التلفزية والمحطات الإذاعية الحكومية ليقدم خلالها المرشحون برنامجهم الانتخابي للرأي العام.
وإلى جانب « بوتفليقة » الذي يترشح لولاية رئاسية رابعة، تضم قائمة المتنافسين في الانتخابات كلا من رئيس الحكومة السابق « علي بن فليس » ورئس حزب جبهة المستقبل « بلعيد عبد العزيز »، ورئيس الجبهة الوطنية الجزائرية « تواتي موسى »، والامينة العامة لحزب العمال « حنون لويزة »، ورئيس حزب عهد 54 « علي فوزي ».
وفي نفس السياق اكتفى الرئيس الحالي « عبد العزيز بوتفليقة » بتوجيه رسالة إلى الشعب الجزائري، اكد عبرها ان تدهور حالته الصحية لا يمنعه من الترشح للإنتخابات الرئاسية وإدارة شؤون البلاد في ولاية رابعة، مؤكدا انه سيعمل على إجراء إصلاحات إقتصادية ودستورية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.