إندونيسيا: مخاوف من تسميم « داعش » لعناصر الشرطة بمادة السيانيد

اخر تحديث : 17/02/2016

إندونيسيا

نقلت صحيفة  » International Business Times » الإندونيسية عن وزير الأمن الإندونيسي « لوهوت بنجيتان » ، قوله أن هناك مخاوف من شن تنظيم « داعش » الإرهابي هجوما جديدا في البلاد باستخدام مادة « السيانيد » السامة.
وذكر وزير الأمن الإندونيسي، أن السلطات تخشى من أن يستخدم التنظيم « السيانيد » لتسميم وجبات غذائية تقدم لأفراد الشرطة والجيش في « إندونيسيا » .

وأضاف الوزير « إننا ندرك أن هذا الخطر قد يطرح نفسه بأشكال مختلفة بما في ذلك تسميم الوجبات الغذائية بمادة السيانيد » ، داعيا المواطنين وأفراد الأجهزة الأمنية إلى اليقظة.

هذا وأوضحت الصحيفة أن التحذيرات بشأن احتمال استخدام السيانيد لتسميم الطعام وزعتها في البداية مصادر في الأجهزة الأمنية، ومن ثم أكدها وزير الأمن رسميا.

ويذكر أن تنظيم « داعش » كان قد تبنى سلسلة تفجيرات وقعت يوم 14 جانفي بالقرب من مركز « سارينا » التجاري في وسط « جاكارتا » والذي تحيط به فنادق فاخرة وسفارات ومكاتب، وفي البداية فجر انتحاري نفسه في مقهى « ستاربكس »، فيما أطلق المهاجمون الآخرون النار على الناس الذين فروا من المقهى، وبعد دقائق فجر انتحاري آخر حزامه الناسف عند نقطة أمنية قريبة من المركز التجاري، ومن ثم اندلعت معركة بين المهاجمين ورجال الشرطة استمرت لفترة طويلة نسبيا.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.