إتهام المتحدث السابق باسم القوات المسلحة المصرية بارتكاب « سرقة أكاديمية »

اخر تحديث : 07/07/2014

العقيد أحمد علي
أكد الدكتور « خالد فهمي » ، أستاذ ورئيس قسم التاريخ في الجامعة الأمريكية في القاهرة، أن المتحدث السابق باسم القوات المسلحة المصرية العقيد « أحمد علي » قام بـ « سرقة أكاديمية » في الرسالة التي تحصل بها على درجة الماجستير من كلية الدراسات العسكرية المتقدمة في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2014.
وكتب الدكتور « فهمي » على صفحته الشخصية على « فايس بوك » إن دراسة العقيد « أحمد علي » التي تحمل عنوان « الطريقة المصرية للحرب »، تضمنت نقلًا كاملًا من مصادر أخرى، أبرزها في الفصل الثالث بعنوان « 1973 الحرب العربية الإسرائيلية » المنقول كله تقريبًا من دراسة كتبها الرائد مايكل جوردان عام 1998 بعنوان « حرب 1973 العربية الإسرائيلية »، وقدمها لكلية أركان حرب سلاح مشاة البحرية الأمريكية.
وبحسب فهمي، يتبين بفحص الدراستين أن الصفحات من 34 إلى 48 من رسالة العقيد « أحمد علي » منقولة حرفيًا دون مراعاة قواعد الاقتباس من دراسة « جوردان » ، بالإضافة إلى نقل حرفي من صفحة 43 إلى 51 من فصل كتبه دكتور « جورج جاويش » ضمن كتاب نُشر في عام 1992 دون ذكرٍ للمصدر، ونقلٍ حرفي من عدة مصادر إلكترونية أخرى.
وللإشارة فقد شغل العقيد « أحمد علي » منصب المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، وتشيرا مصادر إعلامية أنه انضم إلى فريق عمل « عبد الفتاح السيسي » في رئاسة الجمهورية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.