هولاند يُحذّر من ترشّح ميلونشون ولوبان إلى الدور الثاني من انتخابات الرئاسة

اخر تحديث : 12/04/2017

11A

بعث الرئيس الفرنسي، « فرانسوا هولاند » ، اليوم الاربعاء 12 افريل 2017 ، في مقابلة مع صحيفتي « لوموند » و »لوبوان » ، برسالة تحذير، من امكانية ّ تأهّل مرشح اليسار الراديكالي، جان لوك ميلونشون، ومرّشحة اليمين المتطرّف، مارين لوبان، إلى الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية المقررة في في 23 من افريل أفريل الجاري.
و قال اولاند ان هذه الحملة تبدو « نتنة » عل حد قوله ، لافتا النظر الى وجود خطر يطرحه التبسيط في مواجهة التزوير، مشيرا الى الاستعراض الذي تقدمه استطلاعات الراي ، في إشارة إلى مرشح اليسار ميلونشون، والذي يسجل مؤخرا صعودا لافتا للنظر حسب استطلاع لنوايا التصويت في الانتخابات الرئاسية المزمعة .
كما نقل الإعلام الفرنسي عن مصادر مقربة من الرئيس، ان اولاند يخشى أيضا مرور لوبان إلى الدور الثاني أو فوزها بالاقتراع، وهو ما جعله يخرج عن تحفّظه قبل أقل من أسبوعين على التصويت، رغم أنه سبق وأن أعلن أنه لن يتدخل إلا بين الجولتين الأولى والثانية.
و أظهر استطلاع لنوايا التصويت في الانتخابات الرئاسية المزمعة، أن 51% من الفرنسيين يعتبرون مرشح اليسار الراديكالي. « الأكثر إقناعا » في الأسبوعين الماضيين، مقارنة ببقية المرشحين.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.