أوروبا تقرر وضع ملصقات تميَز منتجات المستوطنات الكيان الصهيوني لتنجب تضليل المستهلك

اخر تحديث : 25/11/2016

ملصقات

طلبت المفوضية الأوروبية من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البدء في وضع ملصقات لتمييز المنتجات القادمة من المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، حسبما ورد في بيان رسمي.وتبنى اجتماع للمفوضين الأوربيين في بروكسل القرار الذي أرجئ مرات عدة وعارضته إسرائيل بشدة. وفقا لما جاء على موقع بي.بي.سي.
وأوضح البيان أن المفوضية « تبنت هذا الصباح وضع ملصق لتحديد منشأ المنتجات القادمة من الأراضي التي تحتلها إسرائيل منذ جوان 1967″. الا ان إسرائيل نددت بالقرار، واستدعت ممثل الاتحاد الأوروبي لديها.

ونصّت التوجيهات على ضرورة وضع ملصقات على منتجات المستوطنات في الضفّة الغربية والقدس الشرقية والجولان المحتلّ، تختلف عن الملصقات العادية « صنع في إسرائيل »، والمخالفة للقانون الدولي.
ولفتت توجيهات الحكومة الفرنسية إلى أن « حذف المعلومة الجغرافية التكميلية بشأن مصدر المنتج القادم من المستوطنات الإسرائيلية، قد يخلق نوعا من التضليل لدى المستهلك حول المصدر الحقيقي للمنتج ».
وبصدور قرار وضع الملصقات التمييزية على منتجات المستوطنات الإسرائيلية، فإن الأخيرة لن تخضع مجدّدا للنظام الجمركي التفاضلي المتفق عليه بين الإتحاد الأوروبي وإسرائيل منذ 1995.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.