أمريكا قلقة من إرسال « بوكو حرام » لمقاتلين للانظمام لـ « داعش » في ليبيا

اخر تحديث : 14/05/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

بوكوحرام

قال « أنتوني بلينكن » نائب وزير الخارجية الأمريكي للصحفيين خلال زيارة لنيجيريا أمس الجمعة ، أن الولايات المتحدة قلقة من مؤشرات على أن جماعة « بوكو حرام » النيجيرية المتشددة ترسل مقاتلين للانضمام إلى صفوف تنظيم « داعش » في ليبيا في تعاون متزايد بين الجماعتين.
وقال « أنتوني بلينكن » « اطلعنا على تقارير عن مزيد من التعاون بينهما… رأينا أن قدرة بوكو حرام على التواصل أصبحت أكثر فاعلية. يبدو أنهم استفادوا من مساعدة داعش… هناك تقارير عن مساعدات مادية ولوجستية » .
وأضاف « بلينكن » أن هناك « تقارير » عن أن مقاتلين من « بوكو حرام » يذهبون إلى ليبيا التي تتمتع فيها « داعش » بوجود قوي خاصة في « سرت » مستغلة الفراغ الأمني الذي تسبب فيه صراع السياسيين والجماعات المسلحة على السلطة.
وقال « هذه كلها عناصر تشير إلى أن هناك المزيد من الاتصالات والتعاون وهذا مجددا أمر ننظر فيه بمنتهى الدقة لأننا نريد منعه ووقف تطوره » .
ويذكر أن « بوكو حرام » التي بدأت تمردا منذ سبع سنوات في شمال نيجيريا كانت بايعت العام الماضي « داعش » التي تسيطر على أجزاء من ليبيا وسوريا والعراق. لكن لم يعرف الكثير عن مدى التعاون بينهما.
وقد أعلن متشددون في غرب أفريقيا يزعمون ولاءهم للتنظيم « داعش » في بيان نشر يوم الخميس باسم التنظيم ، مسؤوليتهم عن تفجير انتحاري في مدينة « مايدوجوري » النيجرية أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.