« أمريكا » تغلق سفارتها في « طرابلس » وتجلي جميع العاملين فيها إلى تونس

اخر تحديث : 26/07/2014

طرابلس
قرّرت وزارة الخارجية « الأمريكية » اليوم السبت 26 جويلية 2014 ، إغلاق سفارتها في « ليبيا » وإجلاء جميع العاملين فيها إلى تونس ، نتيجة لتردي الأوضاع الأمنية في العاصمة « طرابلس » .
وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية « البنتاغون » في بيان لها ، أنه تم نقل موظفي السفارة « الأمريكية » في « طرابلس » ومن وبينهم أفراد من مشاة البحرية « الأمريكية » الذين يحرسون السفارة عن طريق البر إلى تونس ، بينما وفرت طائرات « إف-16″ وطائرات هليكوبتر من طراز « أوسبري » الحماية لهم.
كما أضافت الوزارة ، أنّه لم يتم تسجيل أيّ حادث خلال ترحيل العاملين بالسفارة « الأمريكية » ، إلى تونس مشيرة إلى أنّ هذه العملية استغرقت منذ بدايتها إلى حين اجلاء آخر عامل بالسفارة ، حوالي 5 ساعات .
من جهتها ، أفادت المتحدثة باسم الخارجية « الأمريكية » « ماري هارف » ، أنّ إغلاق السفارة وإجلاء جميع العاملين فيها ، أمر يعود بالأساس للعنف المتواصل والمعارك بين الميليشيات بالقرب من مقر السفارة « الأمريكية » في » طرابلس » ، مضيفة أنّ نقل كافة العاملين في السفارة إلى خارج « ليبيا » ، هو إجراء مؤقت .
وعلى إثر عملية إغلاق سفارة « الأمريكية » في « طرابلس » واجلاء جميع العاملين بها ، أصدرت وزارة الخارجية « الأمريكية » ، قرارا حذرت من خلاله جميع المواطنين « الأمريكيين » من السفر إلى « ليبيا » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.