ألمانيا : مجلس النواب يوافق على إرسال أسلحة للعراق لمواجهة « داعش »

اخر تحديث : 01/09/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

مجلس النواب الالماني

أعلن مجلس النواب الألماني « بوندستاغ » اليوم الاثنين ، عن موافقته على قرار يقضي بإرسال أسلحة إلى العراق بهدف التصدي لتهديدات تنظيم الدولة الإسلامية « داعش » .

من جهتها أفادت المستشارة الألمانية « انغيلا ميركل » اليوم في كلمة أمام المجلس النواب « بموافقتنا الرسمية اليوم على إرسال السلاح إلى العراق تتوفر لدينا فرصة انقاذ حياة الناس في العراق والحيلولة دون وقوع مزيد من عمليات القتل الجماعي الأمر الذي يتطلب منا اغتنام هذه الفرصة » .

وأشارت « ميركل » إلى أن « العراق على المحك وأزمته تمتد تدريجيا الى لبنان والأردن وتركيا وبهذا ترتفع وتيرة الخطر على بلادنا ايضا ويتم تهديد المصالح الألمانية ولهذا نحن مستعدون لمد القوات الأمنية العراقية بالسلاح والمعدات العسكرية من أجل مواجهة التنظيم الارهابي » .

وذكّرت المستشارة الألمانية في ذات السياق بأزمة « كوسوفو » و « افغانستان » قائلة إن « حل النزاعين تطلب منا استخدام الحلول العسكرية ولاحقا الحلول الدبلوماسية ».

و الجدير بالذكر أن البرلمان الألماني ناقش مسألة ارسال السلاح الى العراق دون الاضطرار الى اجراء تصويت ، فوفقا للقوانين الألمانية لا يتم التصويت على شؤون عسكرية اذا اقتصر الامر على ارسال المعدات العسكرية والسلاح دون الاضطرار الى إرسال جنود.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.