أستراليا ترفض الاتهام بالتباطؤ في استضافة اللاجئين

اخر تحديث : 18/02/2016

أستراليا ترفض الاتهام بالتباطؤ في استضافة اللاجئين

أكد وزير الهجرة الأسترالي « بيتر داتون » ، في الموقع الإلكتروني للحكومة الأسترالية اليوم الخميس، رفضه الاتهامات الموجهة إلى بلاده بالتباطؤ في توطين لاجئين من سوريا والعراق، بعد أن استقبلت « أستراليا » 26 لاجئا فقط في نفس المدة التي استغرقتها « كندا » لاستضافة 26 ألف شخص.
كما جاء في الموقع الإلكتروني للحكومة الأسترالية أنه تم توطين 21313 لاجئا منذ نوفمبر، وأن هناك 4687 آخرين تمت الموافقة على طلبات لجوئهم لكنهم لم يصلوا بعد.
وقد قال المجلس الأسترالي للاجئين إلى أن دولة « نيوزيلندا » المجاورة أعادت توطين 82 لاجئا « سوريا » من أصل 200 لاجئ وافقت على استقبالهم العام الماضي في إطار برنامج مماثل.
هذا وذكر « بول باور » رئيس المجلس « حكومتنا تتباطأ بينما يتحرك باقي العالم بسرعة أكبر للوفاء بما وعد به ».
وصرح داتون بأن سرعة برنامج التوطين تعتمد على متطلبات الأمن القومي. وأمن الحدود قضية سياسية حساسة في أستراليا التي تستعد لإجراء انتخابات عامة في وقت لاحق من العام.
وعلى صعيد متصل قال وزير الهجرة الأسترالي للصحفيين في واشنطن « الرأي العام الأسترالي يطلب من الحكومة أن تبذل كل ما هو ممكن لضمان حماية الأمن القومي أولا وقبل كل شيء، وثانيا ضمان أننا نجلب إلى بلادنا الناس الذين يستحقون حتى يبدأوا حياة جديدة ».
ومن جهته كان رئيس الوزراء الأسترالي « توني أبوت » قد تعهد في سبتمبر الماضي باستضافة 12 ألف لاجئ من سوريا بالإضافة إلى برنامج إنساني تستقبل أستراليا بموجبه 13750 شخصا.
ويشار إلى أنه خلال جلسة لمجلس الشيوخ الأسبوع الماضي أكد مسؤولو الهجرة أن 26 لاجئا سوريا فقط وصلوا إلى البلاد منذ الإعلان عن الحصة المقررة في سبتمبر وتصل إلى 12 ألف لاجئ.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.