أردوغان يندد بـ « نفاق » الاتحاد الأوروبي

اخر تحديث : 12/05/2016

اردوغان

ندد الرئيس التركي « رجب طيب أردوغان » في خطاب بأنقرة،اليوم الخميس، بـ « نفاق » الاتحاد الأوروبي الذي طلب من تركيا تعديل قانونها لمكافحة الإرهاب مقابل إعفاء مواطنيها الراغبين في دخول فضاء شنغن من تأشيرات الدخول، وهو إجراء تم التفاوض عليه في إطار الاتفاق حول المهاجرين.
وقال الرئيس التركي « منذ متى تتولون قيادة هذا البلد، من أعطاكم الحق بذلك؟ »، متهما الاتحاد الأوروبي بـ »النفاق ». واعتبر أن تخفيف قانون مكافحة الإرهاب في تركيا التي تواجه تمردا كرديا، غير مقبول.

من جانبه اكد وزير شؤون الاتحاد الأوروبي التركي « فولكان بوزقر » في في تصريح تلفزيوني،اليوم الخميس « إن تركيا نفذت 72 معيارا مطلوبا للوفاء بالتزامات اتفاق يسمح للأتراك بدخول الاتحاد الأوروبي دون تأشيرة دخول ».مشيرا الى إن خطوة تركيا التالية ستتقرر بما يتماشى مع توجيهات الرئيس رجب طيب أردوغان.

و خلال مؤتمر صحافي في برلين حذر رئيس المفوضية الأوروبية « جان كلود يونكر » تركيا من إنها لن تحصل على إعفاءات لمواطنيها من تأشيرات الدخول إلى الاتحاد الأوروبي في حال عدم تلبيتها الشروط الواردة في الاتفاق وخصوصا تعديل قوانينها لمكافحة الإرهاب.قائلا « نعلق أهمية على تلبية الشروط الواردة، وإلا فإن هذا الاتفاق لن يطبق »، وسيكون على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان « تفسير ذلك » لشعبه.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.