أردوغان يعرب عن انزعاجه من كلام أوباما عن حرية الصحافة

اخر تحديث : 03/04/2016

اردوغان

أعرب الرئيس التركي « رجب طيب أردوغان » لصحافيين أتراك في واشنطن، مع انتهاء زيارته للولايات المتحدة،،اليوم الأحد، عن « أسفه » للكلام الذي قاله الرئيس الأميركي « باراك أوباما » وندد فيه بـ »المسار المقلق جداً » الذي ينتهجه أردوغان على صعيد حرية الصحافة بتركيا.

وقال الرئيس التركي « يحزنني أن تكون هذه التعليقات صدرت في غيابي ».مشيرا الى انه « لم يبحث معي هذا النوع من المسائل. وفي مكالماتنا الهاتفية السابقة، تحدثنا في أشياء مفيدة أكثر من حرية الصحافة ».
وأكد أردوغان أنه شرح خلال اجتماعات أخرى في الولايات المتحدة أن حرية الصحافة قائمة في تركيا، مشيراً خصوصاً إلى أن صحفاً وصفته ب »السارق » أو « القاتل » ما زالت تصدر. وقال « الصحف التي شتمتني ما زالت تصدر. هذا النوع من الشتائم والتهديدات ليس مسموحاً في الغرب. ولو أدرج أوباما هذه النقطة (حرية الصحافة) على جدول اعمال محادثاتنا، لكنت قلت له ذلك ».

وكان أوباما الذي عقد اجتماعا مغلقاً الخميس مع نظيره التركي، صرح الجمعة « ليس سرا أن هناك بعض التوجهات التي تثير قلقي في تركيا ».قائلا « ليس هناك أي شك في أن الرئيس أردوغان انتخب مرات عدة وفق عملية ديموقراطية، ولكن أعتقد أن النهج الذي اعتمدوه حيال الصحافة يمكن أن يودي بتركيا إلى مسار من شأنه أن يكون مقلقا جدا »، مشيرا إلى أنه أبدى مخاوفه هذه « مباشرة » لنظيره التركي.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.