« كوريا الجنوبية » و « كندا » توقعان اتفاقية ثنائية للتجارة الحرة

اخر تحديث : 11/03/2014

كوريا الجنوبية وكندا
وقّعت « كوريا الجنوبية » و « كندا » اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014 ، على اتفاقية ثنائية للتجارة الحرة بعد محادثات قمة بين رئيسة « كوريا الجنوبية » « بارك جيون هيي » ورئيس الوزراء « الكندي » « ستيفن هاربر » .
وتقضي اتفاقية التجارة الحرة المقترحة ، بأن تلغي « كوريا الجنوبية » التعريفة الجمركية المقدرة بـ 8 % على جميع ورادات السيارات وقطع غيار السيارات من « كندا » بصورة نهائية ، كما ستقوم « كندا » من جهتها ، بتخفيض التعريفة الجمركية الحالية التي تبلغ 6.1% على واردات السيارات « الكورية الجنوبية » وقطع الغيار إلى 4% في مدة لا تتجاوز الـ24 شهرا من تاريخ التنفيذ.
ويذكر أنّ المفاوضات حول اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين كانت قد استؤنفت أواخر العام الماضي بعد توقف دام 5 سنوات، حيث انطلقت لأول مرة سنة 2007 ، مع الإشارة إلى أنّ « كندا » وقعت اتفاقيات التجارة الحرة مع 9 دول أخرى ، إلا أنّ « كوريا الجنوبية » تعتبر أول دولة آسيوية توقّع اتفاقية للتجارة الحرة مع « كندا » .
ومن المتوقع أن تدخل اتفاقية التجارة الحرة بين « كوريا الجنوبية » و « كندا » والتي تم التوقيع عليها اليوم الثلاثاء ، حيز التنفيذ سنة 2015 ، مباشرة بعد بإنهاء المراجعة القانونية والإجراءات المحلية المطلوبة من طرف الجانبين .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.