قراصنة يخترقون شبكة « سويفت » المصرفية الدولية

اخر تحديث : 14/05/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

سويفت
أعلنت مؤسسة الاتصالات المالية بين المصارف حول العام « سوسايتي فور وورلدوايد أنتربنك فايننشال تيليكومونيكيشن – سويفت » أمس الجمعة ، في رسالة الى مستخدميها أن قراصنة نجحوا من اختراق نظام التحويلات المصرفية العالمي « سويفت » ، المحصن والذي يتم تداول مليارات الدولارات عبره يوميا، في ثاني هجوم من هذا النوع.
وأوضحت المؤسسة بالتفصيل كيف يسمح استخدام برنامج خبيث بتحويل الأموال، وكذلك في مرحلة ثانية تزوير بيانات أو إثباتات تعتمدها المصارف كإجراءات ضبط إضافية لتأخير اكتشاف الاحتيال.
وقالت المؤسسة « نريد أن نؤكد لكم أن شبكة سويفت وأنظمة التراسل سويفت والبرامج كلها لم تتضرر ». وأضافت أن الهجوم الجديد يثبت أن « الحادثة » السابقة، لم تكن منفصلة « بل تندرج في حملة أوسع… » تستهدف المصارف.
وقد استهدف القراصنة هذه المرة مصرفا تجاريا لم تكشف الشركة اسمه، ونجحوا في الاستيلاء على شفراته اللازمة لتوجيه رسائل باسم المصرف عبر نظام « سويفت ».
وكانت وسائل الإعلام الأمريكية كشفت بنقاط تشابه بين أساليب هؤلاء القراصنة والهجوم الذي سمح في فيفري بسرقة 81 مليون دولار من حساب لـ « بنك بنغلادش المركزي » لدى الاحتياطي الفيدرالي « البنك المركزي الأمريكي » في نيويورك.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.