صعود الدولار لأعلى مستوى في أسبوعين وسط مراهنات على رفع الفائدة

اخر تحديث : 13/05/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

الدولار

ارتفع الدولار اليوم الجمعة ، لأعلى مستوياته في أسبوعين أمام سلة من العملات ، ليسجل أفضل أداء له في فترة أسبوعين منذ فيفري مدعوما بتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي لا يزال في طريقه لرفع أسعار الفائدة قبل غيره من البنوك المركزية الكبرى.
وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية 0.2 بالمائة إلى 94.442 مسجلا أعلى مستوياته منذ 28 أبريل نيسان.
فيما تراجع اليورو 0.4 بالمائة أمام الدولار مسجلا أدنى مستوياته في أسبوعين عند 1.1329 دولار قبل صدور البيانات الأولية للناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو في وقت لاحق اليوم.
وانخفض الدولار 0.2 بالمائة أمام العملة اليابانية إلى 108.52 ين لكنه يظل بعيدا عن أدنى مستوى له في 18 شهرا البالغ 105.55 الذي سجله الأسبوع الماضي بعدما أبقى بنك اليابان المركزي على سياسته النقدية دون تغيير.
وقد تكبد الدولار خسائر حادة منذ بداية العام وبلغ هذا الشهر أدنى مستوياته في 16 شهرا مع انحسار توقعات السوق بأن يرفع المركزي الأمريكي أسعار الفائدة مرتين على الأقل في 2016.
ووجدت العملة الأمريكية دعما أمس الخميس في تصريحات أدلى بها رئيس بنك بوسطن الاحتياطي الاتحادي « إريك روزنجرن » قال فيها إن مجلس الاحتياطي قد يرفع أسعار الفائدة إذا أكدت البيانات تحسن آفاق التضخم وسوق العمل في الربع الثاني. مضيفا أن الأسواق متشائمة من الاقتصاد أكثر من اللازم.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.