روحاني يوقع عقود تجارية مهمة أثناء زيارته لباريس

اخر تحديث : 28/01/2016

روحاني

وقعت إيران اليوم الخميس عقوداً بقيمة 400 مليون يورو مع شركة بيجو الفرنسية ، على هامش زيارة للرئيس الإيراني حسن روحاني الى فرنسا ، بينما تسعى طهران لاتفاقيات أخرى مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

هذا وينص العقد الذي أعلن توقيعه مع شركة بيجو الفرنسية ، على تأسيس شركة مشتركة بين « بيجو » و »خودرو » الإيرانية 200 سيارة من طراز « بيجو 208 و2008 و301″، اعتباراً من الفصل الثاني من 2017 .

كما يواصل الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الخميس ، زيارته الرسمية الى فرنسا ، وهي الزيارة الأولى لرئيس إيراني منذ 1999 ، ويأمل خلالها بأن يوقع عقوداً كبيرة ، بالإضافة الى اتصالات دبلوماسية تتركز حول النزاع في سوريا، حيث تلعب إيران دوراً مهماً.

ويذكر أنه بعد عزلة استمرت عشرات السنين انتهت مع بدء تطبيق الاتفاق النووي في جانفي ورفع العقوبات الدولية ، تفتح إيران البالغ عدد سكانها 79 مليون نسمة أسواقها أمام الصناعات الغربية وهي فرصة لا تريد فرنسا تفويتها

وعلى صعيد متصل صرح روحاني في لقاء شارك فيه رئيس الوزراء الفرنسي « مانويل فالس » وحضره أرباب مؤسسات ايرانيون وفرنسيون « نحن مستعدون لطي الصفحة من اجل بدء علاقة جديدة بين بلدينا » ، مؤكدا على « طي صفحة الكراهية » في الماضي من اجل « بدء علاقة جديدة » بين فرنسا وايران.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.