« بيل غيتس » يستعيد مجددا وبعد 4 سنوات عرش أغنى رجل في العالم

اخر تحديث : 04/03/2014

بيل غيتس
في آخر تقرير لمجلة « فوربس » الصادرة أمس الإثنين ، وبعد 4 أعوام من التراجع، استعاد « بيل غيتس » مؤسس شركة « مايكروسوفت الأميركية » العملاقة للبرمجيات، عرشه كأغنى رجل في العالم، منتزعا الكرسي من البليونير « المكسيكي « من أصل « لبناني » « كارلوس سليم » .
وخسر « كارلوس سليم » البليونير « المكسيكي » لقب أغنى رجل في العالم نتيجة تراجع ثروته بحوالي بليون ، الشيء الذي تسبب في تراجعه إلى المركز الثاني، بثروة تقدر بنحو 72 مليار دولار.
ووفقا للتقرير السنوي للمجلة، فقد بلغت ثروة « بيل غيتس » ، 76 مليار دولار بفضل ارتفاع أسعار أسهم « مايكروسوفت » ، وهو ما رفع ثروته بـ 9 مليارات دولار عن قيمتها العام الماضي حيث احتل « غيتس » المركز الثاني في نفس القائمة.
وتصدر المركز الثلث « الإسباني » « أمانسيو أورتيغا » ، في قائمة الرجال الأكثر ثراء في العالم، إذ زادت قيمة ثروته بنحو سبعة بلايين دولار بينما حلّ رجل الأعمال « الأميركي » « وارن بافيت » في المركز الرابع.
وضمّت قائمة هذا العام 42 امرأة، ليصبح عدد النساء 172 امرأة ، تتصدرهم « الأميركية » « كريستي والتون » وعائلتها، بثروة قدرها 36.7 مليار دولار، محتلة المركز التاسع عالميا.
هذا وتراجع مركز الأمير « الوليد بن طلال » في هذه القائمة ، حيث كان العام الماضي يحتل المركز السادس والعشرين إلا أنه تراجع إلى المركز الثلاثين، وذلك على الرغم من ارتفاع ثروته بـ 400 مليون دولار.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.